تعد تقنية (push fit) واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الأنابيب وتركيبها، حيث يسمح من خلالها تركيب الأنابيب بشكل سهل وسريع بدون الحاجة إلى اللحام أو الخيوط. فقط يتم إدخال . الانبوب وتوصيله بالأنبوب الآخر دون الحاجة لأي أدوات خاصة

بالإضافة الى ذلك ، توفر هذه التقنية عمرا أطول للأنابيب حيث أنها تمنع تسرب المياه بسبب تركيب الأنابيب بشكل محكم وبالتالي تقليل الفرصة لوجود أي تسرب للمياه.

علاوة على ذلك، تتحمل الأنابيب التي تم تركيبها باستخدام هذه التقنية كافة الضغوط والصدمات مما يجعلها أكثر متانة وقوة عن غيرها .

توفر هذه التقنية العديد من المزايا للمستخدمين:-

  • يتميز هذا النظام  بالتوافق العالي مع الأنابيب المختلفة ذات الأحجام والأشكال المختلفة، مما يجعله مناسبا لمجموعة واسعة من التطبيقات
  • يتيح هذا النظام توصيل الانابيب بشكل مرن وسهل في الأماكن الضيقة والصعبة التي يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية
  • تم تصميم هذا النظام بشكل يتيح الفصل السريع والسهل للأنابيب في حالة الحاجة إلى إصلاح أو استبدال جزء من النظام ، وهذا يعني أن الصيانة والإصلاحات يمكن إجراؤها بسرعة وكفاءة دون الحاجة إلى إيقاف العمل أو التوقف عن توفير المياه أو الصرف الصحي.
  • يتميزهذا النظام بدقته، حيث أنه يقلل بشكل كبير من الوقت والتكاليف المرتبطة بتركيب الأنابيب، حيث يتم التركيب بشكل سريع وسهل دون الحاجة إلى الخبرة الفنية الكبيرة أو الأدوات الخاصة.
  • يمكن استخدام هذا النظام  في تركيب الأنابيب المائية والصرف الصحي وأنظمة التدفئة والتبريد والغاز،لأنه يتمتع بقدرة تحمل عالية للضغط والتحمل الحراري، مما يجعله مناسبًا للتطبيقات الصناعية والتجارية والسكنية.
  • يعد هذا النظام خيارًا صديقًا للبيئة حيث يتم تركيبه بدون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الخطرة أو السمية، ولا يتسبب في إصدار الكثير من النفايات.
  • يعد هذا النظام آمنا الاستخدام اليومي الشديد وقادرا على التحمل بشكل كبير ، كما أنه يقلل بشكل واضح  من حدوث تسرب المياه أو الهواء من الأنابيب.
  • يمكن استخدام هذا النظام في التركيبات الجديدة أو الإصلاحات القديمة، حيث يمكن استخدامه لتحديث الأنابيب القديمة والمتهالكة بسهولة وكفاءة، ودون الحاجة إلى إعادة بناء الأنظمة بأكمله.
  • يتميز نظام الدفع بأنه لا يتطلب الحاجة الى اللحام الكهربائي الحشو، وبالتالي يقلل بشكل كبير من خطر التلوث البيئي والمخاطر الصحية والأمان.
  • تتيح هذه التقنية توصيل الانابيب بسهولة ومرونة بالتوافق مع المواد الاخرى كالنحاس والحديد المجلفن والبولي فينيل كلورايد.

وفي النهاية ، يمكن القول أن هذا النظام هو الخيار الأمثل لتركيب وصيانة الأنابيب في العديد من التطبيقات المختلفة، ويمكن أن يوفر الكثير من الوقت والتكاليف والجهد المرتبطة بتركيب الأنابيب بالطرق التقليدية

تقدم شركة Eitco أنظمة مختلفة تساعدك على تحسين كفاءة استخدام المياه وتوفير التكاليف.

يمكنكم قراءة المزيد:-

أنظمة التحكم في تدفق المياه

Published On: أبريل 30th, 2023 / Categories: مقالات /

اشترك الآن واحصل علي أحدث الاخبار